3 أفلام يُنصح بمشاهدتها لطلاب الثانوية العامة والكُليات

ثلاثة أفلام لابد من مشاهدتها إن كنت طالب فى مرحلة الثانوية العامة، أو طالب فى كُلية فى مرحلة الجامعة. هذه الأفلام ستغير نظرتك للأمور، ستُساعدك على رؤية الحياة بشكل أفضل، ستفهم علاقة المال بالأهل والتعليم والمستقبل. بعد مشاهدة هذه الأفلام ستأخذ خبرة فى حياتك وستأخذ دفعة للأمام لتنجح وتتميز فى حياتك. هذه الأفلام ستساعدك فى الإختيار والإصرار على تحقيق حلمك. ولنبدأ بالفيلم الأول.

فيلم pursuit of happiness - 3 أفلام يُنصح بمشاهدتها لطلبة الثانوية العامة والكلية

1. فيلم The Pursuit Of Happyness

هذا الفيلم الرائع يُجسد حياة إنسان تقسو عليه الحياة جداً حتى يصل به الحال أن ينام فى الحمامات العامة، وبيوت الأيتام هو وإبنه. فى كل هذا التعب والصعوبات والعقبات، يُصر على النجاح بعزيمة وإجتهاد ولا يهدأ حتى ينجح. إنه فيلم مؤثر جداً ستستمتع بالدراما وستفهم الدرس جيداً.

فيلم 3 idiots - البلهاء الثلاثة - الأغبياء الثلاثة - 3 أفلام يُنصح بمشاهدتها لطلاب الثانوية العامة والمرحلة الجامعية

2. فيلم The 3 Idiots

هذا فيلم هندى عن ثلاث طُلاب فى كلية الهندسة. هذا الفيلم كوميدى وهادف فى نفس الوقت. ستستمتع بالمشاهدة وفى نفس الوقت ستتعلم كيف تأخذ قرارك، كيف تحدد وظيفتك، كيف تحدد كليتك،.. لا تسعى إلا إلى التميز والنجاح فى الشئ الذى تحبه. ستتعلم أن النجاح فى الحياة مختلف عن مجرد النجاح فى الإمتحانات الدراسية.

فيلم Gifted Hands - The Ben Carson Story - أفلام أنصح بمشاهدتها لطلاب الثانوية العامة والجامعة

3. فيلم Gifted Hands

إنه فيلم رائع جداً لطفل لا يجيد عمل أى شئ، الجميع يقول عنه أنه غبى، هو نفسه اقتنع إنه أغبى من أن يفعل أى شئ.. ولكن أمه كانت تؤمن أنه قادر على النجاح والتفوق والتميز أيضاً. ساعدته أمه فى أحداث صعبه مروا بها ولكن بالإصرار والصبر وأسلوبها الحكيم فى تعليمه والإهتمام به أصبح طبيب عالمى شهير. وهذا الفيلم مستوحى من قصة حقيقية. هذا الفيلم يعطيك إصرار وطاقة لتحقيق حلمك.

ستأخذ الكثير من الحكمة وخبرة الزمن من هذه الأفلام الرائعة الراقية التى ستفيدك فى حياتك بكل تفاصيلها العلمية والإجتماعية والوظيفية. أنصح أى طالب فى مرحلة الثانوية العامة، أو مرحلة الجامعة بمشاهدة هذه الأفلام الثلاثة ﻷنها ستساعدك فى التفكير والنضوج لتأخذ قراراتك المصيرية الصعبة بإرتياح أكثر وسهولة أكثر.

اقرأ أيضاً:

0 comments:

إرسال تعليق