كيف تحدد الألعاب المسموح بتنزيلها للأطفال على أندرويد؟

يمكنك تحديد الألعاب والبرامج المسموح ﻷطفالك بالإطلاع عليها وتنزيلها على هاتفهم الأندرويد. وإليك خطوات ضبط هذا الخيار الموجود فى الهاتف مسبقاً.

1. افتح تطبيق جوجل بلاى، واضغط على زر القائمة داخل التطبيق (وهو الثلاث شرط بجانب صندوق البحث كما ترى فى الصورة التالية)

2. ثم اختر "settings" أو "الاعدادات" إن كان هاتفك باللغة العربية.


3. ثم اختر "Parental Control" أو "الرقابة الأبوية" كما ترى فى الصورة التالية.


4. ثم قم بتشغيل الرقابة الأبوية كما فى الصورة التالية. سيطلب منك كتابة كلمة سر مكونة من 4 أرقام (PIN) لكى تكون أنت الوحيد المتحكم فى الرقابة الأبوية فى الجهاز.


5. ثم ابدأ فى تحديد الألعاب التى تظهر ﻷطفالك، والبرامج التى تظهر لهم، والأفلام، والموسيقى وهكذا كما فى الصورة التالية. دعونا نبدأ بالتطبيقات والألعاب.


ثم حدد السن حسب الأرقام التالية. 3+ تعنى أن السن أكبر من 3 سنوات، 7+ تعنى أن السن أكبر من 7 سنوات بقليل، 12+ تعنى أن السن 12 سنة أو أكبر بقليل،.. وهكذا كما ترى فى الصورة التالية.

طبعاً للأطفال يُفضّل اختيار 12+ أو أقل من ذلك. ﻷن تقييم هذه البرامج والألعاب يقوم بها المبرمجين أنفسهم لذلك من الأفضل تخفيض الرقم قليلاً لكى تكون البرامج والتطبيقات مناسبة للأطفال.


أما من ناحية الأفلام، فيُفضّل اختيار تقييم U فقط ﻷنه يحتوى على الأفلام المناسبه للعائلة بشكل كامل. وهذه الأفلام لا يوجد بها عُرى أو خلاعه أو ألفاظ أو أى شئ خادش للحياء.


أما عن الموسيقى والأغانى، فإختر اخفاء الأغانى المتحرره التى تحتوى على ألفاظ خادشة للحياء من الإختيارات كما ترى فى الصورة التالية.


وبهذه الطريقة تكون قد منعت أطفالك من تصفح وتنزيل البرامج والتطبيقات التى تحتوى على مواد اباحية أو خادشة للحياء.

يمكنك أن تستخدم أيضاً:
- تطبيق Kids Mode على هواتف سامسونج
- تسجيل مستخدم آخر بإسم طفلك وتحدد له ما يراه (على تابلت سامسونج)

0 comments:

إرسال تعليق