برنامج لتحويل الصورة إلى نص

طريقة تحويل الصور إلى نصوص قابلة للنسخ على هاتفك الأندرويد تُسمى OCR وهى اختصار لـ Optical Character Recognition أى التعرف الضوئي على الحروف. وهناك برنامج جميل ومجاني اسمه IMG 2 TXT يساعدك فى تحويل الصور إلى نصوص عربية.

بعد تنزيل هذا البرنامج من على جوجل بلاى (متجر جوجل)، قم بتصوير أي ورقة مكتوبة باللغة العربية وانتظر حتى يقوم البرنامج بتحويلها إلى نصوص عربية قابلة للنسخ واللصق والتعديل. ويُمكنك أيضاً أن تقوم بإختيار صورة من المعرض (الأستوديو) على هاتفك لكى يقوم البرنامج بتحويلها إلى نصوص مكتوبة باللغة العربية.

إن كان لديك سكرين شوت (لقطة شاشة) من مقال أو بوست (منشور) من الفيسبوك ، وتريد استخلاص الكلمات المكتوبة في الصورة، استخدم تطبيق إمج تو تكست (img2txt) لأنه قادر على التعرف على الكلمات العربية والإنجليزية المكتوبة على نفس الصورة.

مميزات برنامج IMG2TXT Arabic & English OCR

برنامج img2txt لتحويل الصور إلى النصوص العربية به العديد من المميزات. أهم هذه المميزات هي:

1. هذا التطبيق يعمل على هاتفك بدون إنترنت (offline).
2. تطبيق مجانى.
3. ليس هناك حد أقصى من الإستخدام اليومى.
4. يُمكنك تحويل صورة من الكاميرا إلى نص عربي من خلال البرنامج.
5. أو أخذ صورة من الأستوديو (المعرض) لتحويلها إلى نصوص عربية مباشرةً.
6. بعد الإنتهاء من التعرف على الكلمات المكتوبة على الصور، يُمكنك نسخ أو مشاركة النصوص إلى التطبيقات الأخرى.
7. التطبيق قادر على التعرف على الكلمات العربية والإنجليزية المكتوبة على نفس الصورة، وهذه الميزة لا توجد في أي تطبيق آخر موجود على متجر جوجل بلاي.
8. يٌمكنك مشاركة صورة من الاستوديو للتطبيق لكي تحولها إلى نصوص عربية وإنجليزية.

تطبيق استخلاص النصوص العربية والإنجليزية من على الصور بدون إنترنت للأندرويد

يُمكنك الحصول على التطبيق من خلال متجر جوجل بلاى من هنا. أراكم في موضوع آخر مفيد هنا على موقع معلومة بإختصار لشرح التقنية والبرمجيات والأندرويد والرمز البريدى المصرى ومعانى الأسماء وكلمات الأغانى وغيرها من الأقسام المختلفة الموجودة هنا على الموقع.

0 comments:

إرسال تعليق