طريقة تحويل ملف pdf إلى word باللغة العربية

أهلاً بك فى الموقع الشامل من الألف إلى الياء، فى هذا الموضوع سنتعلم طريقة تحويل أى ملف PDF باللغة العربية إلى ملف Word بشكل صحيح. يُمكنك استخدام برامج أو مواقع لتحويل ملفات PDF إلى Word.

هناك نوعان من ملفات الـ PDF التى تحتاج إلى تحويلها. النوع الأول هو عبارة عن ملف PDF قابل للتظليل والنسخ؛ أى أن الملف يتكون من نصوص عربية داخل كل صفحة من صفحاته. أما النوع الثانى فهو عبارة عن ملف PDF يحتوى على صور مكتوب عليها الكلام، وبذلك تصبح هذه النصوص المكتوبه غير قابله للتظليل أو النسخ.

طريقة تحويل PDF القابل للتظليل والنسخ إلى Word

يُمكنك تحويل هذا الملف الـ بى دى إف إلى وورد بطرق كثيرة منها برنامج FreeOCR المجانى الذى يعمل على نظام التشغيل ويندوز.

وهناك مواقع أيضاً تساعدك فى تحويل الـ PDF مجاناً إلى Word مثل Google Docs و iLovePDF وغيرها من المواقع.

طريقة تحويل PDF الغير قابل للتظليل ولا النسخ إلى ملف Word

نستطيع تحويل هذا الملف الغير قابل للنسخ ولا التظليل إلى ملف Word عن طريق تقنيات OCR الأعلى فى الدقة ولكن سيكون هناك أخطاء تحتاج إلى تعديل وإصلاح. الطريقة هى كالتالى:

إما أن تقوم بتحويل الملف من PDF إلى Word عن طريق أحد المواقع أو البرامج التى تحدثنا عنها فى الطريقة السابقة، ثم تقوم بمراجعة ملف الوورد بالمقارنة مع ملف الـ بى دى إف وتقوم بتصحيح الكلمات التى تم التعرف عليها بشكل خاطئ. وهذه الطريقة تحتاج إلى وقت وجهد كبير فى التصحيح وتنسيق الكلمات والفقرات النصية.

إما أن تقوم بإعطاء هذا الملف إلى أحد المتخصصين ليقوم بتحويله لك وتصحيحة وكتابتة وتنسيقة بطريقة صحيحة عن طريق شراء خدمة تحويل ملفات PDF الغير قابلة للنسخ إلى ملفات Word على موقع خمسات.

انتهينا من الحديث عن تحويل ملفات الـ PDF إلى ملفات Word قابله للنسخ والتظليل والتعديل. أراكم فى موضوع آخر مفيد على الموقع الشامل من الألف إلى الياء.

0 comments:

إرسال تعليق