كيف تقلل استهلاك الكهرباء من المكيف؟

تحدثنا من قبل عن أهم 7 خطوات لتقليل استهلاك الكهرباء فى منزلك. والأن نتحدث عن أهم النصائح لترشيد استهلاك مكيف الهواء المنزلى. ولنبدأ بالنصيحة اﻷولى.

1. تنظيف فلتر الهواء الخاص بالتكييف

إذا كان لديك مُكيف فى المنزل، تأكد من تنظيف فلتر الهواء الداخلى من الغبار. ﻷن تواجد هذا الغبار يجعل التكييف يقوم بجهد أكثر لسحب الهواء وتبريده. وقم أيضاً بتنظيف فلتر الهواء الخارجى بالماء بعد فصل الكهرباء عنه طبعاً. لمعرفة المزيد عن طريقة تنظيف فلتر الهواء الخارجى ابحث على اليوتيوب لتشاهد طريقة تنظيفه بالماء بنفسك.

2. استخدم مروحة سقف مع التكييف

الهواء الساخن يرتفع ﻷعلى والهواء البارد يهبط ﻷسفل. ولكن هذا يحدث ببطء شديد. لذلك من اﻷفضل تشغيل مروحة سقف بجانب مكيف الهواء لكى تقوم بتوزيع الهواء البارد فى كل أنحاء الغرفة مما يجعل التكييف يصل إلى درجة الحرارة المطلوبة فى وقت أسرع. وعندما يصل التكييف إلى درجة الحرارة المطلوبة فإنه يتوقف تلقائياً ويعمل من جديد عندما ترتفع درجة الحرارة. وهذا التوقف التلقائى يوفر كثيراً فى الكهرباء.

3. أبواب وشبابيك بى فى سى

الأبواب والشبابيك العادية ليست محكمة الغلق. حدوث تسريب هواء من وإلى الغرفه يجعل التكييف يحتاج إلى إعادة العمل من جديد لتبريد الغرفة. ﻷن تبادل الهواء بين الغرفة والهواء الساخن بالخارج يجعل الغرفة تدفأ وتسخن من جديد. ولكن عندما تستخدم شبابيك وأبواب البى فى سى (pvc) فإن الغرفة تكون معزولة بالكامل عن الطقس الخارجى. شبابيك البى فى سى لا تمسح بمرور التراب ولا الغبار ولا الهواء من خلال الشبابيك والأبواب.

تساعد أيضاً أبواب وشبابيك الـ PVC فى عزل الأصوات والضوضاء المزعجة وأصوات السيارات مما يساعدك فى الحياة بهدوء والنوم فى سلام وهدوء. أنصحك بالتعامل مع شركة بى فى سى مصر للشبابيك والأبواب.

4. ضبط درجة الحرارة

تم اختراع التكييف لكى يحسن درجة حرارة غرف منزلك وليس لكى يشعرك بالبرد فى الصيف. أى اضبط درجة حرارة المكيف بدرجة تجعل المكان مريح وليس بارد جداً. لذلك أنصحك بأن تضبطة على 26 أو 28 ﻷنها درجة معتدله تميل إلى البرودة الخفيفة. ضبط درجة الحرارة بشكل مناسب تجعلك تستهلك طاقة كهربية أقل فى تبريد الغرفة.

انتهينا من الحديث عن أهم النصائح لتقليل استهلاك التكييف. مما يساعدنا فى ترشيد استهلاك الكهرباء ودفع فاتورة كهرباء أقل شهرياً. أراكم فى موضوع آخر مفيد على الموقع الشامل من اﻷلف إلى الياء.

0 comments:

إرسال تعليق