كيف توفر فى استهلاك الكهرباء فى المنزل؟

نحتاج دائماً إلى تحسين طريقة استهلاكنا للكهرباء فى المنزل لكى نقلل من سعر فاتورة الكهرباء الشهرية. ترشيد الإستهلاك والوصول إلى أفضل حال ممكن للإستهلاك بدون مشاكل. فى هذا الموضوع سأذكر مجموعة من النقاط الهامة التى تساعد فى تقليل فاتورة الكهرباء إلى أقل من نصف سعرها الشهرى.

1. لمبات موفرة حديثة

انتشرت مؤخراً العديد من اللمبات الموفرة التى تستهلك أقل من اللمبات القديمة بنسبة 60% مما يساهم فى توفير الكهرباء مع الحفاظ على جمال وإضاءة المنزل. أنصحك بإستخدام لمبات فينوس (لمبات ناصح) ﻷنها توفر بشكل رائع فى الكهرباء بالإضافة إلى عمر اللمبة الطويل جداً الذى يتخطى الـ 5 سنوات.

2. تنظيف التكييف

إذا كان لديك مُكيف فى المنزل، تأكد من تنظيف فلتر الهواء الداخلى من الغبار. ﻷن تواجد هذا الغبار يجعل التكييف يقوم بجهد أكثر لسحب الهواء وتبريده. وقم أيضاً بتنظيف فلتر الهواء الخارجى بالماء بعد فصل الكهرباء عنه طبعاً. لمعرفة المزيد عن طريقة تنظيف فلتر الهواء الخارجى ابحث على اليوتيوب لتشاهد طريقة تنظيفه بالماء بنفسك.

3. استخدم مروحة سقف مع التكييف

الهواء الساخن يرتفع ﻷعلى والهواء البارد يهبط ﻷسفل. ولكن هذا يحدث ببطء شديد. لذلك من اﻷفضل تشغيل مروحة سقف بجانب مكيف الهواء لكى تقوم بتوزيع الهواء البارد فى كل أنحاء الغرفة مما يجعل التكييف يصل إلى درجة الحرارة المطلوبة فى وقت أسرع. وعندما يصل التكييف إلى درجة الحرارة المطلوبة فإنه يتوقف تلقائياً ويعمل من جديد عندما ترتفع درجة الحرارة. وهذا التوقف التلقائى يوفر كثيراً فى الكهرباء.

4. أبواب وشبابيك بى فى سى

الأبواب والشبابيك العادية ليست محكمة الغلق. حدوث تسريب هواء من وإلى الغرفه يجعل التكييف يحتاج إلى إعادة العمل من جديد لتبريد الغرفة. ﻷن تبادل الهواء بين الغرفة والهواء الساخن بالخارج يجعل الغرفة تدفأ وتسخن من جديد. ولكن عندما تستخدم شبابيك وأبواب البى فى سى (pvc) فإن الغرفة تكون معزولة بالكامل عن الطقس الخارجى. شبابيك البى فى سى لا تمسح بمرور التراب ولا الغبار ولا الهواء من خلال الشبابيك والأبواب.

تساعد أيضاً أبواب وشبابيك الـ PVC فى عزل الأصوات والضوضاء المزعجة وأصوات السيارات مما يساعدك فى الحياة بهدوء والنوم فى سلام وهدوء. أنصحك بالتعامل مع شركة بى فى سى للشبابيك والأبواب فى مصر.

5. لابتوب بدلاً من الديسكتوب

إن أردت شراء كمبيوتر فـ من الأفضل شراء لابتوب بدلاً من الكمبيوتر المكتبى (ديسكتوب). لماذا؟

ﻷن اللابتوب تم تطويره وتجميعه لكى يستهلك أقل ما يمكن من الكهرباء ﻷنه غالباً يعمل على البطارية. أما الكمبيوتر المكتبى فهو مصمم لكى يصل إلى أعلى أداء ممكن بغض النظر عن استهلاك الكهرباء. لذلك فهو سئ جداً فى استهلاك الكهرباء. لذلك أنصحك بشراء لابتوب مناسب لك بدلاً من الديسكتوب.

6. أفصل التيار الكهربى عن الأجهزة التى لا تستخدم حالياً

هناك حالة يصفها المتخصصين بـ مصاصى الدماء. وهى ترك الأجهزة التى لا تعمل حالياً متصلة بالكهرباء دون فصلها. من المهم فصل التيار الكهربى عن الأجهزة عندما لا تعمل. أى افضل الكهرباء عن الكمبيوتر عندما لا تكون تستخدمه، افصل الغساله عن الكهرباء عندما تكون لا تعمل، افصل أى جهاز عن التيار الكهربى عندما يكون لا يعمل. بهذه الطريقة ستقلل استهلاك الكهرباء بشكل قوى ودائم لأنك غيّرت عاداتك الإستهلاكية.

7. استخدم أجهزة كهربائية حديثة لديها تقييم جيد للكهرباء

بعض الأجهزة الكهربائية الحديثة تكون لديها قدرة عالية على توفير الطاقة الكهربائية مثل بعض أنواع الثلاجات والغسالات. من اﻷفضل شراء هذه الأنواع المتطورة من الأجهزة الكهربائية لكى توفر فى استهلاك الكهرباء وتقلل الفاتورة الشهرية بشكل دائم.

تكلمنا عن أهم الملاحظات والنصائح لتقليل فاتورة الكهرباء وتوفير استهلاك الطاقة فى منزلك. أتمنى أن يكون الموضوع قد أفادك. أراك فى موضوع مهم آخر على الموقع الشامل من الألف إلى الياء.


0 comments:

إرسال تعليق